سدتان مائيتان في الساحل والكلفة 60 مليون ليرة
جولات ميدانية للزراعة والفاو والبداية في الساحل السوري
التحول من المكافحة الميكانيكية إلى الحيوية للقضاء على زهرة النيل
سورية الثالثة عربياً والسابعة متوسطياً في إنتاج الحمضيات.. أصلان: صناعــــة الحمضيـــات مفهــــوم ينطلــــق مـــع بــــدايــــة العـــــام
المنتج العضوي وآفاق تصديره في مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واتحاد المصدرين السوريين
بالتعاون مع الفاو ... دراسة لمنح مساعدات زراعية عاجلة لدعم إنتاج محاصيل المجتمعات
الزراعة : 9900 هكتاراً خطة حماة والغاب لمحصول الشوندر السكري
رفع كفاءة استخدام مياه الري والاستفادة من المياه غير التقليدية في ورشة عمل
وزارة الزراعة تنفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تلوث محصول البندورة .. البندورة المنتجة جيدة ومراقبة بشكل مستمر
اتفاق تعاون بين وزارة الزراعة وأكساد ومنظمة مكافحة الجوع في إسبانيا


وزير الزراعة.. تعيين كوادر مؤهلة في الوزارة يسهم بتطوير واقع الثروة الحيوانية وتنمية هذا القطاع الحيوي

المكتب الصحفي
غصوب عبود

أكد المهندس صبحي العبد الله وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أهمية تطوير واقع الثروة الحيوانية ورفدها بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة القادرة على تنمية هذا القطاع الحيوي الهام.

وأشار الوزير العبدلله خلال جولته على المدرجات الامتحانية في كلية الحقوق للإطلاع على الامتحان التحريري المؤتمت للمقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها الوزارة لحملة شهادة الدكتوراه والماجستير والإجازة في الطب البيطري إلى أنه سيتم قبول الناجحين بنتيجة المسابقة وفقا للقدرة الاستيعابية وحسب الحاجة .

و بين وزير الزراعة أن عدد المتقدمين للامتحان التحريري المؤتمت بلغ 1076 متقدما حيث سيتم قبول 295 منهم لتعينهم لدى إدارة الثروة الحيوانية في الإدارة المركزية ومكتب الخيول العربية ومديريات الزراعة في المحافظات والمنشآت التابعة للمؤسسة العامة للدواجن بوظائف طبيب بيطري من الفئة الأولى وفق الشواغر الموجودة في كل منشأة أو مديرية.

وأكد الوزير العبدلله أن الأطباء الذين لم يتمكنوا من الحضور اليوم إلى الامتحان التحريري سيتم إعادة النظر بوضعهم مشيرا إلى أن وزارة الزراعة لم تجر أي مسابقة لتعيين أطباء بيطريين لديها منذ /10/ سنوات.

كما استفسر الوزير من الطلبة خلال تجواله على عدد من المدرجات المخصصة للامتحانات عن طبيعة الأسئلة وشموليتها ومستواها إضافة إلى الاستماع إلى بعض الاستفسارات عن تاريخ صدور النتائج.

وكانت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أعلنت في نيسان الماضي عن حاجتها لتعيين عدد من الأطباء البيطريين ليملؤوا   295  شاغرا موزعا على 15في مديرية الصحة الحيوانية و9 في مديرية الإنتاج الحيواني و6 في الطب البيطري و6 أخرى في مكتب الخيول العربية بدمشق اضافة الى 30شاغرا في مديرية الزراعة بريف دمشق و16 في مديرية الزراعة بدرعا و8 في مديرية الزراعة بالقنيطرة و9 في مديرية الزراعة بالسويداء و16 في مديرية الزراعة بحمص و19 في مديرية الزراعة بحماة و5 في مديرية الزراعة بطرطوس و5 أخرى في مديرية الزراعة باللاذقية و7 في مديرية الزراعة بادلب و25 في مديرية الزراعة بحلب و32 في مديرية الزراعة بالرقة و50في مديرية الزراعة بالحسكة و32 في مديرية الزراعة بدير الزور إضافة إلى 5 في كل من منشآت دواجن صيدنايا بمحافظة ريف دمشق ودواجن المعرة في محافظة إدلب والدواجن في محافظات حلب والرقة والحسكة .

وتتضمن المسابقة امتحانا تحريريا ومقابلة شفوية ومعاملات تثقيل بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية 100درجة تتوزع على 60درجة للإمتحان التحريري الذي يتضمن أسئلة مؤتمتة تتعلق بالاختصاص والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50للعام 2004وتعديلاته والقوانين الخاصة بالثروة الحيوانية واللغة العربية والثقافة العامة إضافة إلى 10درجات تخصص للمقابلة الشفوية يتم التركيز فيها على مدى ملاءمة المتسابق للعمل في الوظيفة المتقدم إليها ولياقة شخصيته و20درجة لقدم التسجيل في مكتب التشغيل و10درجات لمعدل التخرج وفق ما ورد في قرار رئاسة مجلس الوزراء للعام 2011 .

واشترطت الوزارة لمتابعة المسابقة التقدم للمقابلة الشفوية أن يحصل المرشح في الامتحان التحريري على 40 درجة على الأقل وتتضمن المحصلات النهائية درجة الامتحان التحريري والمقابلة الشفوية ودرجة التثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل ومعدل التخرج ويعتبر المتسابق ناجحا عند حصوله على محصلة نهائية لا تقل عن  50درجة .

ويجري تحديد أعداد المقبولين للتعيين من بين أعداد الناجحين في المسابقة وفق أولوية تسلسل محصلاتهم وفي حال التساوي بالعلامات يؤخذ الأعلى معدلا وعند التساوي بالمعدل يعين الأقدم تخرجا .

أضف تعليق