• home
  • contact us

بهدف توثيق منتجات الأسر الريفية.. مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة ومؤسسة وثيقة وطن

وقعت وزارة الزراعة أمس مع مؤسسة وثيقة وطن مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في توثيق كل ما يخص المنتجات الريفية التي تعمل وزارة الزراعة على دعمها وتسويقها ضمن أنشطتها وبرامجها وخاصة البرنامج الوطني لدعم المنتج الريفي السوري وتسويقه.

وأكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أن هذه الاتفاقية تعزز عمل وزارة الزراعة ونشاطها في دعم الأسر الريفية ومشاريعها التنموية، منوهاً أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً بالريف كونه يعتمد على الموارد المحلية المتاحة واستثمارها وإعادة إحياء المهن والصناعات التراثية التي اندثر بعضها وإعادة توطينها، لافتاً أن دور الوزارة في تقديم الخدمة للمنتجين وتوفير وحدات إنتاجية للتصنيع وأسواق على مستوى المدن لتسويق المنتجات، والاتفاقية توثق هذه المنتجات التي تعبر عن هوية سورية للوصول إلى العالمية.

وبينت رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتورة بثينة شعبان أن عمل وزارة الزراعة ممثلة بمديرية التنمية الريفية الزراعية والأسرية في وزارة الزراعة يتقاطع مع عمل وثيقة وطن، لأن المؤسسة توثق المهنة والمأكولات التراثية الريفية، والوزارة تساعد على بقاء المهنة من خلال استمرار الإنتاج ودعمه وتسويقه، ليصل المنتج الريفي إلى المواصفة العالمية، لأنه يمثل هوية الريف السوري.

وأكدت شعبان أن وثيقة وطن هي مؤسسة بحثية معرفية لاحكومية وغير ربحية تعنى بتوثيق تاريخ الشعوب وتوثيق الحرب على سورية من أفواه الناس وتوثيق المأكولات والحرف السورية التي تعتبر جزء من الهوية الوطنية.

ًوتتضمن المذكرة:
تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والمعلومات ذات الصلة بمشاريع التوثيق والتأريخ الشفوي الوطني وعلى وجه الخصوص المشاريع المتعلقة بالمأكولات السورية والمنتجات الريفية في كافة المناطق والبلدات السورية وتمكين العملين التوثيقي والتنموي بين الفريقين حيث يشكل الترويج المعرفي والتأريخي تثبيتاً لهوية المنتج السوري في سورية والعالم.

وبعد توقيع الاتفاقية زارت شعبان برفقة الوزير صالة بيع منتجات الأسر الريفية التي افتتحتها وزارة الزراعة بجانب بناء الوزارة مؤخراً، واطلعت على المنتجات المعروضة فيها وأنواعها والمحافظات المنتجة لها.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول

الأرشيف