• home
  • contact us

وزير الزراعة يلتقي مجالس إدارة شركات القطاع المشترك الزراعية

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في الوزارة مع مجالس إدارة شركات القطاع المشترك الزراعية “نماء وغدق والقلمون والشام وبركة”، أن الحكومة مصرّة على إنجاح القطاع المشترك والاستمرار بعمله ولكن بفكر وأساليب وأدوات جديدة بما يتوافق مع ما كان مقرراً عند تأسيس الشركات.

وبين الوزير أن الهدف من الاجتماع هو طرح المشاكل التي تعترض هذه الشركات وتحديد الأولويات والاحتياجات المطلوبة للبدء بالعمل والإنتاج، منوهاً أن الحوار بين الوزارة ومؤسساتها مع هذه الشركات مفتوح لمدة شهر لوضع رؤية وخطة مشتركة للنهوض بهذه الشركات وإعادة إقلاعها وتحديد المشاكل الآنية والمزمنة واقتراح الحلول المناسبة لها وفق برنامج زمني محدد، لافتاً إلى أهمية إدخال ممارسات زراعية حديثة وتطبيق الإدارة الزراعية المتطورة لتكون نموذجاً إنتاجياً لباقي القطاعات.

وأشار الوزير إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين الشركات لتحقيق التكامل بالعمل والإنتاج، منوهاً إلى أهمية إحداث شركات تسويقية رديفة لهذه الشركات تساهم في جمع المنتجات وتوضيبها وتسويقها بطرق متطورة تعود بالفائدة على الفلاح بالدرجة الأولى وتقدم منتجاً بمواصفات مناسبة للاستهلاك.

واستمع الوزير إلى مقترحات الحضور لإعادة إقلاع هذه الشركات والمشكلات التي تعترضها.

حضر الاجتماع نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز ومدراء الاقتصاد والإنتاج الحيواني والوقاية والإنتاج النباتي والإرشاد والأراضي والمياه والعقود في الوزارة.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول

الأرشيف