• home
  • contact us

بحضور وزير الزراعة العراقي افتتاح معرض “أغريتكس” لمستلزمات الزراعة والبيطرة اليوم

افتتح وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا اليوم المعرض الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة “إغريتكس” بدورته العشرين على أرض مدينة المعارض بدمشق بحضور وزير الزراعة العراقي المهندس محمد كريم الخفاجي.

وزير الزراعة أكد على أهمية هذا المعرض الذي يقام سنوياً وهو يعطي فرصة للمربين للاطلاع على المنتجات البيطرية الجديدة التي دخلت إلى السوق ويفسح لهم المجال لتبادل المعلومات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية البيطرية ، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والتقنيات الحديثة التي دخلت إلى سورية، لافتاً إلى أن الوزارة تشارك بجناح خاص تعرض فيه مجموعة من المنتجات والخدمات الزراعية التي تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية، إضافة لنتائج البحث العلمي الزراعي في مجال المحاصيل والدواجن والإنتاج الحيواني والأدوية البيطرية، قائلاً: نحن نفتخر بأن سورية ما زالت تقيم عدد من المعارض الزراعية وغيرها وتقدم ما هو جديد وهي نشر للثقافة والمعرفة.

وبين الوزير العراقي أن المنتجات المعروضة تدل على تطور الصناعة السورية للمنتجات البيطرية وصناعة الدواجن، وهذا المعرض يشكل بادرة خير وأمل أن تعود سورية لتتصدر الإنتاج الزراعي في الوطن العربي بالتعاون مع العراق.

وأكد نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إياد سويدان أن معرض أغريتكس يشكل تظاهرة اقتصادية هامة، وهو يهدف للترويج للمنتجات الزراعية والبيطرية والتعريف بمستلزمات الإنتاج الحيواني والخدمات المتوفرة للمربين وزيادة التبادل التجاري الزراعي بين سورية ودول الجوار.

ولفت رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو أن المعرض يشكل فرصة للزائرين للتعرف على كل ماهو جديد في مستلزمات الإنتاج.

مدير الشركة المنظمة للمعرض غازي أتاسي بين أن حوالي 38 شركة مشاركة في المعرض اليوم متخصصة في مجالات الزراعة وصناعة الأعلاف والدواجن واللقاحات والأدوية البيطرية وتصنيع معدات الدواجن والإضافات العلفية، وهو من أقدم المعارض في هذا المجال بدأ منذ سنة 1995، ويغطي قطاعين مهمين في سورية وهما قطاع البيطرة بنسبة 70% وقطاع الزراعة، منوهاً إلى أهمية مشاركة وزير الزراعة العراقي مع وزير الزراعة السوري في افتتاح المعرض نظراً لأهمية السوق العراقية بالنسبة لسورية ورفع أرقام التبادل التجاري بين البلدين.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول

الأرشيف