• home
  • contact us

الزراعة تخطط لتحريج 30 ألف دونم بـ 2 مليون غرسة هذا الموسم .. مدير الحراج: زدنا خطتنا الإنتاجية إلى 5 مليون غرسة العام القادم

بين مدير الحراج بوزارة الزراعة الدكتور حسان فارس أن المساحة المخططة للتحريج في كافة المحافظات للعام 2018-2019 تبلغ 30 ألف دونماً بحوالي 1,9 مليون غرسة حراجية متنوعة وملائمة للمواقع والمناخ حسب كل محافظة ، لافتاً إلى أن معظم المساحات هي ضمن مواقع تعرضت للحرائق والتعديات خلال المرحلة السابقة ، مبيناً أن الحملة الوطنية للتشجير سيتم من خلالها تأمين كافة مستلزمات العمل من عمال وآليات وغراس حيث يتوفر حوالي 2,4 مليون غرسة حراجية متنوعة لتغطية متطلبات خطة التحريج لهذا الموسم.

وأشار فارس إلى أن الوزارة مصرة على تحريج كامل المساحة لإعادة تشجير جميع المساحات التي تعرضت للتخريب و الحرائق في خطتها القادمة و إعادة الغطاء الأخضر كما كانت عليه قبل الحرب مضيفاً أن الوزارة قامت بزيادة خطتها لهذا الموسم مقارنة بالموسمين الماضيين حيث حرجت في 2017-2018 مساحة 21 ألف دونم تم زراعتها ب 1,48 مليون غرسة و في عام 2016-2017 تم تحريج مساحة 23 ألف دونم تم زراعتها بحوالي 1,5 مليون غرسة حراجية.

و أوضح مدير الحراج أن الوزارة و نتيجة عودة الاستقرار إلى معظم الأراضي زادت الخطة الإنتاجية للغراس لتصل إلى حوالي 5 ملايين غرسة حراجية سيتم إنتاجها خلال الموسم 2018 – 2019 .

و من الجدير بالذكر أن الوزارة تعمل على إعادة الغطاء الحراجي إلى ما كان عليه  و مراقبة التجدد الطبيعي للنباتات الحراجية في كافة المواقع و بمناسبة عيد الشجرة تقوم الحكومة برعاية حملة التشجير الوطنية في جميع المحافظات و يشارك في هذه الحملة كافة الفعاليات  في المحافظات من منظمات و نقابات و جمعيات أهلية إضافة إلى العاملين في مديريات الزراعة وتستمر لغاية الشهر الثالث من العام القادم.



أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول