• home
  • contact us

الزراعة تكرم بعض الجهات التي ساهمت بنجاح معرض «سياتكس» .. القادري: أهمية العمل الجماعي المشترك والهدف هو الترويج للمنتجات الزراعية السورية

التقى وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اليوم مع عدد من الجهات العامة والخاصة التي ساهمت بنجاح المعرض الزراعي الدولي التخصصي «سياتكس» الذي أقيم بالتزامن مع معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 لعام 2018.

وأكد القادري على الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع لنجاح المعرض والذي لقي قبولاً واستحساناً لدى جميع زائريه ، مشيراً إلى أهمية العمل الجماعي المشترك الذي يعطي مخرجات هامة ذات تأثير إيجابي ، قائلاً : هدفنا جميعاً هو الترويج للمنتجات الزراعية وإيجاد أسواق داخلية وخارجية لها بما يساهم بدعم القطاع الزراعي وينعكس إيجاباً على المنتجين بالدرجة الأولى وعلى الاقتصاد الوطني ، لافتاً إلى أنه تم توقيع عدة عقود لتصدير بعض أنواع المنتجات.

وبيّن القادري أن الزراعة تشكل أهم ركائز الاقتصاد الوطني وأن 56% من الصادرات السورية خلال السنوات الماضية كانت زراعية ، وهذا يؤكد على دور الزراعة ومنتجاتها في تحقيق الأمن الغذائي المحلي ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز صموده.

وفي نهاية اللقاء كرّم القادري هذه الجهات التي ضمّت كل من الاتحاد العام للفلاحين ممثلاً برئيس الاتحاد أحمد صالح إبراهيم، واتحاد الغرف الزراعية السورية ممثلاً برئيسه محمد كشتو، واتحاد المصدرين واللجنة الزراعية فيه يمثله رئيس اللجنة إياد محمد، والمؤسسة العامة للمعارض يمثلها مديرها العام فارس كرتلي، و هيئة تنمية وترويج الصادرات، وشركة دبانة للأدوية الزراعية، وشركة الرافدين للأسمدة، وشركة بشار نعال لتوريد خطوط الفرز والتوضيب .

 



أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول