• home
  • contact us

مناقشة وتقيم برنامج الاحتياجات المائية للمحاصيل والأشجار المثمرة والخضار

بحضور وزيري الزراعة المهندس احمد القادري والموارد المائية المهندس نبيل الحسن عقدت اليوم في مبنى وزارة الزراعة اجتماع لمناقشة برنامج الاحتياجات المائية التي أنجزته الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية –إدارة بحوث الموارد الطبيعية .

أكد وزير الزراعة على أهمية العمل المشترك والتعاون القائم بين وزارتي الزراعة والري حيث يعتبران جهة عمل واحدة بهدف الوصول  إلى استدامة الموارد والحفاظ على السوية الإنتاجية وزيادة إنتاج المساحة.

من جهته شدد وزير الري على رفع سوية التنسيق بين الوزارتين للوصول إلى نتيجة عمل أفضل وأفكار بحثية جديد تساهم في الحفاظ على الموارد المائية وإعداد الموازنة المائية وفق أرقام دقيقة حقيقية .

وعرض الدكتور منهل الزعبي مدير إدارة بحوث الموارد الطبيعية في الهيئة  مراحل إعداد المشروع مشير بان هناك 13 محطة مختصة موزعة على كافة المحافظات وتغطي الأحواض الهيدروجية السبعة مجهزة بكافة التجهيزات الحديثة وتحتوي على محطة أرصاد جوية مبينا أن البرنامج الوطني لاحتياجات الموارد المائية يقوم ببرمجة نتائج الاحتياج المائي للمحاصيل والأشجار المثمرة و الخضار في محطات البحوث المائية في جميع المحافظات السورية على مدى 25 عاما

يذكر أن أهمية البرنامج تنبع في تحديد الاحتياج الزراعي المائي بدقة وكمية التوفير من الأمتار المكعبة ليستفاد منها في احتياجات مائية أخرى خاصة في ظل العجز المائي الكبير.



تعليق واحد في “مناقشة وتقيم برنامج الاحتياجات المائية للمحاصيل والأشجار المثمرة والخضار”

  1. إن هذا الموضوع من أكثر المواضيع التي يعاني منها المزارع السوري لذلك إيجاد حلول مائية هو رأس الهرم وله تأثير كبير هلى إقتصاد سورية

أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول