• home
  • contact us

الزراعة تبحث تطوير ادارة و إنتاج محصول القمح في سورية

أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري خلال ورشة العمل التي أقامتها الوزارة تحت عنوان « تطوير ادارة و إنتاج محصول القمح في سورية » على أهمية هذه الورشة لمناقشة كافة الافكار و المقترحات للموسم القادم

مبينا مساهمة خطط الوزارة في زيادة إنتاجية القمح في وحدة المساحة و استنباط أصناف عالية الإنتاجية و مقاومة للأمراض و الجفاف بالتعاون مع الجهات البحثية.

وأشار القادري إلى مساهمة السياسات الزراعية المتعلقة بدعم المحاصيل الاستراتيجية و على رأسها القمح في تشجيع المزارعين على زراعة هذا المحصول و تحول سورية من بلد مستورد الى بلد مصدر له.

و عرضت مديرية التخطيط و التعاون الدولي و مديرية المركز الوطني للسياسات الزراعية واقع السياسات الزراعية و التخطيط و التسعير و التسويق و التصنيع و تطوير المساحة و إنتاج القمح و العوامل المؤثرة على تراجع المساحات المزروعة خلال الأزمة و إطار المشروع الوطني لتطوير القمح.

إضافة إلى عرض خطة عمل الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية و المؤسسة العامة لإكثار البذار ومديرية الانتاج النباتي ووقاية النبات و الإرشاد الزراعي كما عرضت كل من ايكاردا و أكساد و الجامعة التجارب في ما يتعلق بمحصول القمح.

 



أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول