• home
  • contact us

بمشاركة كبرى الشركات الزراعية .. «أغريتكس» ينطلق اليوم في مدينة المعارض

في ظل التعافي الاقتصادي وخاصة الزراعي منه الذي تشهده سورية بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري ، تشكل المعارض جانباً مهماً من هذا التعافي لما لها من أهمية في الترويج للمنتجات السورية وصناعتها، ومنها المعرض الزراعي البيطري «أغريتكس» الذي سيقام مساء اليوم على أرض مدينة المعارض بمشاركة كبرى الشركات المصنعة والمصدرة للمنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.

معاون وزير الزراعة المهندس عبد الكريم اللحام أكد أن هذا المعرض يساهم في دعم عجلة الإنتاج الزراعي لأنه يسلط الضوء على المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية بمشاركة الشركات العاملة في هذا القطاع والصناعات الغذائية ومصانع الأدوية الزراعية والبذور وشبكات الري وغيرها من جهات القطاع العام والخاص.

وبين اللحام أن وزارة الزراعة تشارك بجناح خاص لعرض أبرز نشاطاتها في مجال البحوث العلمية الزراعية ومؤسسات الدواجن والأعلاف وإكثار البذار، وسيتم استثمار تواجد الشركات المشاركة في معرض الصناعات الغذائية الذي يتزامن مع توقيت المعرض الزراعي وذلك لدعوة المشاركين للمشاركة بالمعرض الزراعي الدولي «سياتكس» لعام 2018 المزمع إقامته في مدينة المعارض في تشرين الأول من هذا العام .

يشار إلى أن معرض «أغريتكس» يقام برعاية وزارة الزراعة ودعم اتحاد الغرف الزراعية ونقابة الأطباء البيطريين السوريين بتنظيم من شركة الأتاسي.



أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول