• home
  • contact us

الاحتفال بعيد الشجرة السادس والستين -اللاذقية – المدينة الرياضية 28-12-2017

يصادف الخميس الأخير من كل عام عيد الشجرة في سورية، ويعتبر هذا التاريخ يوم الشجرة العالمي يحتفل فيه بزراعة وحماية الغطاء النباتي في أغلب دول العالم، ويهدف هذا اليوم إلى زيادة رقعة المساحات الخضراء، وترميم الغابات الطبيعية بزرع غابات اصطناعية، مع إعطاء المزيد من الاهتمام بالأشجار المزروعة وحمايتها وترميم المساحات المزروعة وزرع مساحات خضراء جديدة، بالإضافة إلى حماية الغابات الطبيعية من التعديات.
وضمن هذا السياق تم اليوم الخميس بتاريخ 28-12-2017 الاحتفال بعيد الشجرة السادس والستين في محافظة اللاذقية بمشاركة فعالة من محافظة اللاذقية ومديرية الزراعة و المنظمات الحزبية والشعبية ……….

حضر الاحتفال السيد ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية والدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب العربي الاشتراكي باللاذقية والمهندس نواف شحادة معاون مدير الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية وعدد من رؤساء المنضمات الشعبية والحزبية والفلاحية وحشد من الأخوة المواطنيين والمهتمين …………….
حيث أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ضرورة تحريج كل المناطق التي تعرضت للحرائق بمشاركة جميع المؤسسات والجهات المعنية بعملية التشجير.
و إعادة تشجير المدينة الرياضية لإعادة الألق إلى هذه المدينة الحضارية التي باتت معلما مهما من معالم اللاذقية ……….

وحسب مصادر مديرية الزراعة أكدت على أن الخطة المقررة للتحريج للموسم
2017-2018 تتضمن تحريج 715 هكتارا بنحو 250 ألف غرسة من مختلف الأنواع الحراجية الملائمة للبيئة الساحلية وانه سيتم التركيز على الأنواع الرحيقية والمنتجة كثمار الخرنوب والصنوبر الثمري ونبات الغار ………….



أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول