• home
  • contact us

افتتاح معرض الحمضيات والزيتون / اللاذقية – حديقة الأندلس 10 – 14 / 12 /2017

تسعى وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتنسيق مع الجهات المعنيةومع مديرية الزراعة باللاذقية إلى المساعدة في تنظيم وإقامة المعارض بهدف المساعدة وتهيئة الأرضية المناسبة لتسويق محصولي الزيتون والحمضيات اللذان يعتبران من المحاصيل الرئيسية في الساحل السوري من  خلال تعريف المستهلك بجودة المنتجات الزراعية ومواصفاتها,
كما يتيح المعرض الفرصة للتعرف إلى الصناعات المرتبطة بهذين المنتجين وتؤمن البيئة الملائمة لتلاقي الشركات مع المنتجين بشكل مباشر ودون وسطاء ما يساعد في عملية تحسين وتطوير عملية التسويق.

وضمن هذا المفهوم وبتاريخ :الأحد 10/12/2017
افتتح السيد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم معرض الحمضيات والزيتون 2017
و تفقد سيادته الاجنحة المشاركة برفقة عضو المكتب التنفيذي السيد مالك شبول
و السيد معاون وزير الزراعة المهندس عبد الكريم اللحام و الرفيق امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح و السيد مدير الزراعة باللاذقية المهندس منذر خيربك والسادة رؤساء الدوائر وعدد من المهندسين والمهتمين …. .

ويضم المعرض الذي يتألف من 13 جناحا مختلف أنواع الحمضيات والعصائر والمربيات إضافة إلى انواع عديدة من الزيتون والصناعات الملحقة به كالصابون والعطور.

وأشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى دعم المحافظة لمحصولي للحمضيات والزيتون نظرا لأثرهما الاقتصادي على الواقع المعيشي لافتا إلى أنه سيتم توفير عدد من اللوازم البسيطة والمحروقات للعاملين في مجال الزراعة العضوية النظيفة الى جانب التواصل مع الجهات المعنية لفتح أسواق تصديرية خارجية مع تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة في هذا المجال.

وأوضح مدير الزراعة المهندس منذر خيربك أن الحمضيات والزيتون من المحاصيل الأساسية بالمنطقة الساحلية حيث تعمل أكثر من 90 ألف أسرة في اللاذقية وحدها بزراعة الحمضيات ويقدر انتاج المحافظة من هذا المحصول بأكثر من 830 ألف طن متميز بالجودة العالية لجهة الطعم وسماكة القشرة ونسبة المادة العصيرية



أترك تعليق

قرص خاص بالنشرات الزراعية

كتاب أنساب الخيول