• home
  • contact us

«أكساد» يطلق موسوعة الكثبان الرملية في الوطن العربي من سورية .. وزير الزراعة: انتشار الكثبان الرملية ظاهرة خطيرة في البوادي السورية

«أكساد» يطلق موسوعة الكثبان الرملية في الوطن العربي من سورية .. وزير الزراعة: انتشار الكثبان الرملية ظاهرة خطيرة في البوادي السورية

 

برعاية وزير الزراعة المهندس أحمد القادري وبحضور وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أقام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد”  ورشة عمل حول موسوعة الكثبان الرملية في الوطن العربي.

وفي كلمة له رحب وزير الزراعة فيها بالضيوف الأشقاء من مصر وتونس وأكد أن سورية كانت وستبقى لكل العرب وأن دمشق ستظل قلب العروبة النابض، كما أشاد بالتعاون مع منظمة أكساد، وشرح توجهات الحكومة في دعم القطاع الزراعي وتأمين كل مستلزمات الإنتاج بالرغم من الظروف القاسية التي تمر بها سورية ، وأن الحكومة تعطي الأولوية لتخصيص الأموال اللازمة لتطوير الزراعة والبحوث الزراعية، وبين أهمية هذا المرجع الهام لكل الدول العربية لانتشار الكثبان الرملية كظاهرة خطيرة في البوادي السورية.

وتحدث مدير عام منظمة أكساد الدكتور رفيق علي صالح عما تقدمه سورية لهذه المنظمة من بنى تحتية وأراضي خصبة لإقامة محطات بحوث نموذجية وأشاد بالتعاون الكبير مع وزارة الزراعة في سورية ومع الهيئة العامة للبحوث الزراعية في مختلف مجالات الزراعة من بحوث تطوير أصناف الحبوب والأشجار المثمرة المقاومة للجفاف وإقامة السدات المائية لدعم إنتاجية المحاصيل الزراعية وفي مجال الثروة الحيوانية.

حضر الورشة وفد من جمهورية مصر العربية برئاسة الدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء وعدد من الخبراء، ووفد من جمهورية تونس برئاسة الدكتورحسين الختالي مدير عام معهد مدنين للمناطق الجافة وبعض خبراء المعهد.

كما حضر الورشة الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في جمهورية مصر العربية والإعلامي متولي سالم نائب رئيس تحرير المصري اليوم.

 

 



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول