• home
  • contact us

الدواجن تبيع المجلس النرويجي للاجئين 9000 فرخة بياضة لتوزيعها في قرى الزبداني .. خضر : استقرار في السوق وأسعار الأعلاف تنخفض

الدواجن تبيع المجلس النرويجي للاجئين 9000 فرخة بياضة لتوزيعها في قرى الزبداني .. خضر : استقرار في السوق وأسعار الأعلاف تنخفض

كشف مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أن المؤسسة تعاقدت مع المجلس النرويجي للاجئين على بيعه حوالي 9000 فرخة بياضة لتوزيعها على 900 عائلة بمعدل 10 فرخات لكل عائلة على شكل مساعدات إنتاجية مدرة للدخل في قرى الزبداني ووادي بردى منها قرى دير قانون والحسينية ودير مقرن وكفر العواميد وكفر الزيت وعين الفيجة وغيرها من القرى المجاورة ، بالإضافة إلى كمية 150 كغ من الأعلاف مع كل منحة تكفي لحوالي ثلاثة أشهر ، منوهاً أن المؤسسة باشرت بتسليم المجلس الفرخات على شكل دفعات .
وبين خضر أن أسعار منتجات الدواجن تشهد استقراراً نسبياً في السوق حيث بلغ سعر صحن البيض حسب النشرة اليوم 1150 ليرة ، وكيلو الفروج الحي من أرض المدجنة 550 ليرة والمذبوح والمنظف 825 ليرة ، منوهاً أن أسعار الأعلاف تشهد انخفاضاً في هذه الفترة حيث بلغ سعر طن الذرة من ارض المرفأ 112 ألف ليرة ، أما كسبة فول الصويا المستوردة فسجل سعر الطن 235 ألف ليرة من أرض المرفأ ، والمنتجة محلياً 225 ألف ليرة .
وأشار خضر إلى أن العملية الإنتاجية في المؤسسة في أحسن أحوالها حيث بلغ إنتاج المؤسسة هذا العام من مادة بيض المائدة 137 مليون بيضة .

 



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول