• home
  • contact us

وزيري الزراعة السوري واللبناني يبحثان تفعيل الاتفاقيات وآفاق التعاون

التقى وزير الزراعة المهندس أحمد القادري  صباح اليوم مع وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر ورئيس المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري والوفد المرافق لهما .

وأكد القادري أن العلاقات السورية اللبنانية هي علاقات تاريخية والتعاون بين وزارتي الزراعة في البلدين مستمر ، ونتطلع من خلال هذه الزيارة لتفعيل كافة الاتفاقيات منها 4 اتفاقيات في مجال التعاون الزراعي، وواحدة في الصحة الحيوانية والحجر البيطري و أخرى في مجال وقاية النبات والمبيدات وواحدة لتوحيد قواعد ترخيص واستيراد الأدوية البيطرية واللقاحات، وهذه الاتفاقيات ستوضع موضع التنفيذ في الفترة القادمة .

وذكر القادري أن هناك لجنة فنية مشتركة من الوزارتين ستجتمع قريبا في لبنان لبحث هذه المجالات وأفاق التعاون الأخرى لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

وقال زعيتر : إن هذه الزيارة الرسمية إلى سورية جاءت تلبيةً لدعوة الحكومة السورية لحضور معرض دمشق الدولي، وزيارتي لوزير الزراعة الآن لبحث واستكمال التفاهمات والاتفاقيات الموقعة بيننا على الصعيد الزراعي والتي كانت مستمرة بالأصل.

وشدد زعيتر على أهمية التعاون والتكامل بين الوزارتين ، ذاكراً أن أي شيء يخدم الزراعة في البلدين لن أتردد باتخاذ القرار، لأن حرصنا على المزارع السوري كما اللبناني ، والمنتج الزراعي السوري واللبناني متكامل.

حضر اللقاء معاون الوزير المهندس عبد الكريم اللحام ومدير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هيثم حيدر.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول