• home
  • contact us

«مهارات القيادة الإدارية» للصفين الثاني والثالث من كوادر وزارة الزراعة

أقامت وزارة الزراعة  اليوم وبالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة العامة /إينا/ دورة تدريبية حول «مهارات القيادة الإدارية» وذلك للصفين الثاني والثالث من القيادات الإدارية تشمل معاوني المدراء ورؤساء الأقسام .

وأكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها وتندرج ضمن المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد، وهي تقام مع المعهد الوطني للإدارة العامة بيت الخبرة لتأهيل وتدريب كوادر وزارة الزراعة من الصف الثاني والثالث ، والهدف من ذلك هو تطوير المهارات القيادية لهذه الكوادر وإعدادها للمرحلة المستقبلية .

وبين القادري أن هذا التدريب النوعي هو مكمل لما تقوم به الوزارة من تدريبات فنية بشكل مستمر لتأهيل كوادرها على أن تكون جاهزة لقيادة مختلف المفاصل في الوزارة لاحقاً، وسنسعى لأن يكون بيننا وبين المعهد مذكرة تفاهم لإقامة دورات تدريبية نوعية في المرحلة القادمة .

وأوضح عميد المعهد الدكتور فواز الحموي أنه عندما نتحدث عن نوعية التدريب لا نقصد فقط التدريب النظري وإنما العملي والتطبيقي لنقل المهارات والمعارف والخبرات إلى الجهات العامة للمساهمة في عملية الإصلاح الإداري بما يتناسب مع تطلعات المشروع الوطني للإصلاح الإداري ، منوهاً أن العمل تكاملي لتطوير البنى المؤسساتية وإعادة هيكلتها وهذا يتطلب تضافر الجهود .

وأشار الحموي إلى أن التدريب يتركز على الجوانب التي يفتقر إليها المشاركين بالدورة ، وتسليط الضوء على نقاط مهمة بالنسبة لعملهم .

ومن جهته ذكر مدير التنمية الإدارية في الوزارة المهندس هيثم الحجلي أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها ليس فقط على مستوى وزارة الزراعة بل على مستوى الجهات العامة كافة، وتتضمن مواضيع عديدة منها القيادة الإستراتيجية وبناء وإدارة فرق العمل وتحسين نوعية الخدمات وإعادة هندسة وإجراءات العمل ومواضيع أخرى متنوعة .

وبين الحجلي أن برنامج الدورة يتضمن دورتين مدة كل منهما أسبوع، الأولى لمعاوني المدراء والثانية لرؤساء الأقسام.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول