• home
  • contact us

دورة تدريبية للمهندسين الزراعيين الجدد من 30/ 7 لغاية 17 / 8 / 2017 الإرشاد الزراعي باللاذقية

إن التطور التكنولوجي والعلمي بات سريعاً بحيث أننا باستمرار بحاجة لتعلم مهارات وعلوم جديدة.
إن التطور في العلوم الإدارية وتأثير العولمة على مفاهيم الإدارة.
مثلا في الزراعة نجد أن التطور التكنولوجي يجعلنا مضطرين لاستخدام معدات متطورة وبالتالي نحتاج إلى أن نتدرب عليها.
لكن التدريب ليس مرتبطا فقط بالعلوم والمعارف والتقنيات الحديثة ولكن التدريب له أسباب أخرى. من أهم هذه الأسباب تقوية نقاط الضعف لدينا أو لدى العاملين في المؤسسة والتي تقلل من كفاءتهم لأداء أعمالهم.
مَنشأ نقاط الضعف هذه قد يكون ضعف التعليم أو الاختلاف بين التعليم وبين متطلبات العمل أو تغيير المسار الوظيفي. فالكثير منا عندما يبدأ حياته العملية يكتشف أنه لا علم له بكتابة تقارير العمل ولا بتنظيم الاجتماعات ولا بقوانين العمل ولا بأساليب تحليل المشاكل. لذلك فإن هناك الكثير من نقاط الضعف التي نحتاج لتقويتها بالتدريب.

وضمن هذا السياق والمفهوم تقيم وزارة الزراعة دورة تدريبية للمهندسين الجدد ضمن خطة التدريب الداخلي للوزارة لعام 2017 في دائرة الإرشاد الزراعي اللاذقية اعتبارا من 30 /7 لغاية 17 / 8 / 2017 بحضور المهندس نبيل جبور رئيس دائرة الإرشاد الزراعي والمهندس أصف غانم رئيس دائرة التأهيل والتدريب
تتضمن محاضرات حول التعريف بالهيكلية الإدارية لمديرية الزراعة والتعرف على حقوق وواجبات العامل تجاه العمل وتعريف المتدربين بمهام دوائر المديرية ومفهوم البرنامج الإرشادي وألية اعداده ومراكز إنتاج الغراس التابعة لمديرية الزراعة ……..



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول