• home
  • contact us

وزير الزراعة : سنشارك بمعرض دمشق الدولي بمساحة 1500 متر مربع وجناح خاص لمنتجات المرأة الريفية

وزير الزراعة : سنشارك بمعرض دمشق الدولي بمساحة 1500 متر مربع وجناح خاص لمنتجات المرأة الريفية

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن الوزارة ستشارك في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 بجناح تبلغ مساحته نحو 1500 متر مربع داخلي وخارجي وجناح آخر مخصص لمنتجات المرأة الريفية بمساحة 200 متر مربع.

وأشار الوزير القادري إلى أن المعرض الذي سيقام في ال17 من الشهر المقبل وحتى ال26 منه فرصة للتعريف بالمنتجات المحلية سواء الزراعية أو الصناعية وغيرها وفتح آفاق لتصديرها وخاصة الفائض منها مبينا أنه سيتم عرض الآلات الزراعية والأدوية البيطرية و الزراعية والأسمدة والأعلاف والمتممات العلفية والدواجن ومستلزماتها وغيرها من المنتجات الزراعية.

وذكر الوزير أنه سيتم في نهاية المعرض بيع منتجات المرأة الريفية بشكل مباشر للمواطنين مشيرا إلى أن الوزارة كانت تقيم سنويا معرضا متخصصا ونوعيا للمنتجات الزراعية لكن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حالت دون استمرار تنظيم المعرض وإنه ستتم إعادة الإقلاع مجددا بهذا المعرض السنوي من ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي.

وأوضح المهندس القادري أن معرض دمشق الدولي تظاهرة اقتصادية كبيرة تساعد رجال الأعمال على عقد صفقات مع الجهات المنتجة في سورية وهو رسالة للعالم بأن سورية انتصرت وبدأت مرحلة التعافي الاقتصادي.

ولفت المهندس القادري إلى أن مديرية زراعة دمشق تعمل حاليا على زراعة الاشجار وتهيئة الساحات والمسطحات الخضراء داخل المعرض وعلى الطريق الموءدي إليه وتقوم بإزالة الاشجار اليابسة ودهن جذوع الاشجار لإعطاء منظر جمالي وحضاري متميز.

 



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول