• home
  • contact us

ندوة اقتصادية بعنوان ” واقع زراعة شجرة الزيتون في الساحل السوري – مشاكل وحلول “

برعاية الرفيق الدكتور لؤي محمد صيوح ” عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي – أمين فرع جامعة تشرين ”

أقام المكتب الاقتصادي الفرعي بالتعاون مع كلية الزراعة في جامعة تشرين ندوة اقتصادية بعنوان ” واقع زراعة شجرة الزيتون في الساحل السوري – مشاكل وحلول ”

في قاعة المحاضرات في المكتبة المركزية في جامعة تشرين ورافق الندوة افتتاح معرض بعنوان ” لنساهم معاً في دعم شجرة الزيتون ” في كلية الزراعة – جامعة تشرين.

بحضور رئيس دائرة الإرشاد الزراعي باللاذقية المهندس نبيل جبور وحضور عدد من الفعاليات الزراعية والاقتصادية في محافظتي اللاذقية وطرطوس وحشد من المهندسين الزراعيين من الوحدات الإرشادية الزراعية في محافظة اللاذقية وحضور الدكتور محمد سلهب ” رئيس مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية “و الدكتور محمود إبراهيم ” رئيس مركز البحوث العلمية الزراعية بطرطوس ”

بداية تم افتتاح الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش العربي السوري وترديد النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية حيث رحب أ.د. إبراهيم حمدان صقر /أستاذ في قسم الاقتصاد الزراعي مدير الندوة/ بالحضور وبين الأهمية التاريخية والبيئية والاقتصادية لشجرة الزيتون المباركة ثم قدم أ.د. جرجس مخول ” عميد كلية الزراعة – جامعة تشرين ”

و أ.د. نبيل أبو كف / أستاذ في قسم وقابة النبات و د. عبد الرحمن خفتة / أستاذ مساعد في قسم وقاية النبات عروضاً تقديمية تتضمن بعض الأمراض والحشرات التي تصيب شجرة الزيتون وطرق مكافحتها

– وأهمية تقديم الخدمات لشجرة الزيتون من تقليم صحيح وري تكميلي يساعد على زيادة نسبة العقد ……………

, وتميزت الندوة بمشاركة فعالة من قبل الحضور ومناقشات وتقديم التوصيات والمقترحات حول المواضيع المطروحة ……..

بعدها توجه الحضور لافتتاح المعرض المرافق للندوة المقام في كلية الزراعة

// بعنوان لنساهم معا في دعم شجرة الزيتون // والمستمر لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 12-15/ 6 / 2017 م .

والمتضمن عدد من الملصقات الإعلانية حول بعض الأمراض والحشرات التي تصيب شجرة الزيتون وعدد من عروض الأفلام الزراعية المؤرشفة على أقراص ليزرية تتضمن مواضيع حول مرض تبقع عين الطاووس – تقليم وقطاف الزيتون – شجرة الزيتون في سوريا مكافحة ذبابة ثمار الزيتون ……………..

تم أرشفة العمل من قبل شعبة الإعلام الزراعي باللاذقية .



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول