• home
  • contact us

وزير الزراعة يتفقد سير امتحانات الثانويات الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية و 868 طالباً متقدماً

تفقد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري صباح اليوم سير العملية الامتحانية في الثانويات المهنية الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية بدمشق.

وأكد القادري أن الامتحانات تسير بشكل جيد في كافة المحافظات السورية من خلال تتبعنا لها مع مدراء الزراعة والمعنيين بالمحافظات، لافتاً أن الثانويات الزراعية والبيطرية ترفد سوق العمل بشكل دائم بكوادر فنية متخصصة لتنفيذ النشاطات والخطط  الزراعية  وزيادة إنتاجية وحدة المساحة.

وأشار القادري إلى أن المراقبين الزراعيين لهم دور كبير في العملية الإنتاجية كمساعدين للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، ولديهم خيارات أخرى للعمل في القطاع الخاص وخاصة في المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل التي تشجعها الحكومة حالياً.

وأوضحت المهندسة هزار إسماعيل مديرة التدريب والتعليم الزراعي في الوزارة أنه تقدم للامتحانات 868 طالباً في اختصاصات الثانوية الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية منهم 591 زراعة و253 بيطرة و24 آلات زراعية موزعين على 21 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات باستثناء الرقة وإدلب، لافتة إلى أن الأسئلة كانت مناسبة لمستويات الطلاب.

وبينت إسماعيل أنه تم توجيه الثانويات لتقديم التسهيلات للطلاب الذين لم يتمكنوا من الخروج لتقديم الامتحانات العملية بحيث يتمكنوا من التقدم بنفس توقيت الامتحانات النظرية، وتم التعاون مع وزارة التربية لتأمين نقل الأسئلة إلى محافظات دير الزور والحسكة وحلب، واتخذنا جميع الإجراءات اللازمة لاستكمال العملية الامتحانية بشكل جيد.



2 تعليقان في “وزير الزراعة يتفقد سير امتحانات الثانويات الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية و 868 طالباً متقدماً”

  1. يقول محمد:

    متى نتائج الامتحانات لثانوية الزراعيةالمهنية

  2. يقول اسماعيل:

    آيمت صدور نتائج البيطرة

أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول