• home
  • contact us

بعد زيارتهم لـ 7 محافظات.. وزير الزراعة يلتقي أعضاء بعثة تقييم حالة المحاصيل والأمن الغذائي

التقى وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اليوم أعضاء بعثة تقييم حالة المحاصيل والأمن الغذائي الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ” الفاو ” وبرنامج الغذاء العالمي WFP.

وبين القادري أن هذا اللقاء يأتي بعد أن قام أعضاء الوفد بزيارة ميدانية لـ  7 محافظات منها الحسكة وحلب وحماة وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء ، وذلك بهدف إعداد تقرير متكامل لتشخيص الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وحالة الأمن الغذائي، لتحديد النشاطات المستقبلية لمساعدة المزارعين والمربين المتضررين نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية.

وأثنى القادري على الجهود الكبيرة التي قام بها أعضاء الوفد خلال جولتهم على الحقول في المحافظات ولقائهم المزارعين والعاملين بالقطاع الزراعي، مؤكداً على أهمية التعاون المثمر مع المنظمتين، والعمل بروح الفريق الواحد لدعم هذا القطاع.

وتحدث كل من ممثل الفاو بسورية آدم ياو و والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي جاكوب كيرن عن التسهيلات التي قدمتها الوزارة والعاملين فيها في المحافظات لإنجاز المهمة وإعداد التقرير، مؤكدين استعدادهم لتقديم كامل الدعم من أجل النهوض بالزراعة في سورية وتحسين الإنتاج وسبل العيش للفلاحين.

ونوه أعضاء الوفد أن حالة المحاصيل لهذا الموسم جيدة مقارنة مع الأعوام السابقة متوقعين إنتاجاً أفضل هذا العام.

وفي سياق متصل التقى القادري أيضاً المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة بسورية علي الزعتري وذلك بهدف الاطلاع على واقع عمل المنظمات الدولية وما تقدمه من خدمات للقطاع الزراعي ولاسيما مشاريع المساعدات والمنح الإنتاجية الزراعية لتحسين سبل العيش للمزارعين والمربين ودعم استقرارهم في قراهم.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول

التجارة الزراعية السورية 2015

logo