• home
  • contact us

تفعيل التعاون الزراعي مع بيلاروسيا .. والبداية بالآليات

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع وزير الصناعة في جمهورية بيلاروسيا فيتالي فوفك والوفد المرافق له مساء اليوم سبل التعاون بين البلدين الصديقين في مجال الزراعة .

وأكد القادري على العلاقات المتينة بين البلدين التي تتجلى بعدد من اتفاقيات التعاون في المجال الزراعي والعمل على تفعيلها وتطويرها ، وتحقيق تبادل تجاري مع الجانب البيلاروسي، منوهاً  أن سورية تسعى لإيجاد اسواق لتصريف المنتجات الزراعية في الدول الصديقة بعد إغلاق المعابر البرية، لافتاً إلى أن السوق السورية بحاجة إلى تجهيزات وآليات زراعية كثيرة بعد أن تعرضت الآليات والتجهيزات فيها للتخريب والسرقة على أيدي التنظيمات الإرهابية .

وقدم القادري عرضاً عن واقع الزراعة السورية وأهم المنتجات والمحاصيل التي تحقق الاكتفاء الذاتي والمعدة للتصدير.

ومن جانبه أعرب فوفك عن استعداد بيلاروسيا لتقديم عروض جديدة للآليات الزراعية وخاصة الجرارات والحصادات وتجهيزات جني الحليب وغيرها، مبيناً أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين تجتمع كل نصف عام لدراسة احتياجات القطاع الزراعي وتلبيتها، كما تم الاتفاق على إقامة ورشات عمل مشتركة بين الوزارات لتدريب الكوادر وتأهيلها.

وتم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون في مجال تامين احتياجات القطاع الزراعي من الآليات والتجهيزات الهندسية والجرارات والصهاريج والمعدات الزراعية الأخرى.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول

التجارة الزراعية السورية 2015

logo