• home
  • contact us

أسعار منتجات الدواجن مستقرة.. خضر: عودة تدريجية للقطاع الخاص إلى العملية الإنتاجية .. وصالتين للبيع المباشر في حمص قريباً

كشف مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أن أسعار منتجات الدواجن من بيض المائدة والفروج تشهد استقراراً في هذه الفترة نتيجة قلة الطلب على المادة وتوجه المواطن للأغذية البديلة من الخضراوات وغيرها من المنتجات الصيفية التي بدأت بالإنتاج ، حيث سجل سعر صحن البيض للمستهلك في صالات المؤسسة 1250 ليرة وكيلة الفروج مذبوح ومنظف 1150 ليرة ومن أرض المدجنة 800 ليرة.

345289

وبين خضر أن إنتاج المؤسسة بلغ منذ بداية العام حتى الآن حوالي 45 مليون بيضة مائدة، بينما تنتج 40 ألف صوص فروج و 25 ألف صوص بياض أسبوعياً ، منوهاً أن المؤسسة تغطي احتياجات القطاع الخاص من صوص التربية حيث تم تسجيل إقبال كبير بالطلب عليها من قبل المربين والحجوزات وصلت للشهر السابع، وهذا يطمئن بعودة المربين إلى العملية الإنتاجية بشكل تدريجي وزيادة العرض في المرحلة القادمة واستقرار الأسعار.

وأشار خضر أن المؤسسة بصدد افتتاح صالتين للبيع المباشر بمدينة حمص بجانب اتحاد العمال، ويتم الاتفاق حالياً على التعاقد مع اتحاد عمال حمص لاستئجارهما وسنطرح فيها كامل انتاج منشأة دواجن حمص والبالغ 75 صندوق بيض يومياً بأسعار تأشيرية ، ذاكراً أن عدد صالات التدخل الإيجابي التابعة للمؤسسة يصبح 40 صالة في جميع المحافظات .

وأوضح خضر أنه تم استجرار 4000 طن من كسبة فول الصويا و 15 ألف طن ذرة صفراء حتى الآن بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء من الاعلاف المستوردة بنسبة 15% وبسعر التكلفة.

 



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول

التجارة الزراعية السورية 2015

logo