• home
  • contact us

ندوة علمية مركزية // الأسمدة الأزوتية ضرورات وأضرار // اللاذقية /27- 3 – 2017

مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية وطرطوس بالتعاون والتنسيق مع دائرة الإرشاد الزراعي وجامعة تشرين , كلية الزراعة تم تنفيذ ندوة علمية حول // الأسمدة الأزوتية ضرورات وأضرار // بحضور وإشراف د. محمد سلهب رئيس مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية – رئيس دائرة بحوث الثروة الحيوانية و د. عطية عرب ” معاون رئيس مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية ” ود. غفران غانم ” رئيس دائرة بحوث البستنة في مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية ” أ.د. عيسى كبيبو رئيس قسم علوم التربة والمياه في كلية الزراعة – جامعة تشرين و أ.د. عبد العزيز بو عيسى أستاذ محاضر في كلية الزراعة – جامعة تشرين أ.د. هاجر ناصر أستاذ محاضر في كلية العلوم – جامعة تشرين معاون مدير المعهد العالي لبحوث البيئة و م.

نبيل جبور رئيس دائرة الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة اللاذقية وحضور عدد من السادة الباحثين والفنيين العاملين في مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية ومركز البحوث العلمية الزراعية بطرطوس ودائرة الإرشاد الزراعي..

1

في البداية رحب د. محمد سلهب بالحضور وأكد على أهمية النشاطات العلمية التي تُنفذ في مركز بحوث اللاذقية باعتبارها محطة لالتقاء الباحثين والمختصين من كافة الجهات البحثية والعلمية بهدف تسليط الضوء على مواضيع جوهرية هامة وعرض نتائج الأبحاث التي تخص القطاع الزراعي في بلدنا الحبيب سورية ونقل نتائج الأبحاث إلى المزارع عبر قناة الإرشاد الزراعي.

– في البداية قدم أ.د. عيسى كبيبو عرضاً بعنوان ” عرض محوري عن الأسمدة الآزوتية “.

– ثم قدم أ.د. عبد العزيز بو عيسى عرضاً بعنوان ” الأسمدة المعدنية ما لها وما عليها “.

– ثم قدم د. عماد بلال من مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية محاضرة بعنوان ” تشكل النترات والنتريت في النبات وأهم العوامل المؤثرة على تراكمها “.

– وقدمت م. ميس ديب من مركز البحوث العلمية الزراعية بطرطوس عرضاً بعنوان ”

تأثير إضافة السماد العضوي والآزوت المعدني في نمو وإنتاجية نبات البقدونس “.

– وقدم د. عماد بلال عرضاً بعنوان ” توزع النترات في الأجزاء النباتية المختلفة “.

– ثم قدم ا. خليل العبيد من كلية العلوم – جامعة تشرين عرضاً بعنوان ”

تحديد النترات والنتريت في العينات الغذائية والنباتية “.

2

– وقدمت أ. هبة ناصر من كلية العلوم – جامعة تشرين عرضاً بعنوان ” تطوير طريقة لتحديد النترات والنتريت باستخدام المسرى الانتقائي للنترات “.

– و قدمت م. عبير علي من مركز البحوث العلمية الزراعية بطرطوس عرضاً بعنوان ” تتبع التلوث بالنترات والنتريت عبر السلسلة الغذائية في محافظة طرطوس”.

– ثم قدمت م. ضحى شرمك من مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية عرضاً بعنوان ” التسميد الحيوي البكتيري وأثره في تحسين إنتاجية وخفض نسبة النترات في قرون الفاصولياء “.

– وقدم د. عماد بلال عرضاً بعنوان ” تقدير محتوى النترات والنتريت في بعض الخضار السورية “.

– واختتم د. عماد بلال العروض بتقديمه عرضاً بعنوان ” أهم طرق ووسائل خفض محتوى النترات في المنتجات النباتية “.

الجدير بالذكر تولى د. غفران غانم مهمة رئيس الجلسة و تولى د. فاضل القيم مهمة مقرر الجلسة



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول