• home
  • contact us

الزراعة واتحاد الفلاحين يبحثان واقع القطاع الزراعي ومشكلاته

أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن الاتحاد العام للفلاحين هو شريك أساسي في العملية الإنتاجية الزراعية وهو من أهم المنظمات الشعبية الداعمة للقطاع الزراعي والمعنية بالفلاح بشكل مباشر ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم في الوزارة مع رئيس الاتحاد أحمد صالح إبراهيم وأعضاء المكتب التنفيذي ، منوهاً أن هذا الاجتماع يندرج ضمن توجهات الحكومة للقاء الدوري مع المنظمات المعنية بالقطاع ، وفيه سيتم استعراض واقع القطاع الزراعي والرؤية المستقبلية للمنظمة الفلاحية والخطط المشتركة الموضوعة للنهوض بالقطاع وتذليل الصعوبات التي تعترض التنفيذ.

26-3

وأوضح القادري أن هناك تعاون مستمر بين الاتحاد والوزارة لإعادة العملية الإنتاجية إلى المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري وتقديم كل الدعم للأهالي للبدء بزراعة أراضيهم، مبيناً أن ما يميز هذا القطاع أنه مرن وباستطاعته التأقلم مع جميع الظروف، وهدفنا الأخير الوقوف بجانب الفلاح للتخفيف من آثار الأزمة عليه وعلى الإنتاج.
وبين رئيس الاتحاد أن هناك صعوبات كثيرة تعترض الفلاح منها صعوبة تأمين المحروقات وقلة الأسمدة وغلاء أسعارها، واليوم سنناقشها جميعاً لوضع الخطط لحلها ، منوهاً أن دور الاتحاد يتكامل مع وزارة الزراعة في دعم الفلاح وتأمين مستلزمات لإنتاج وتفعيل دور المرأة العاملة بالقطاع الزراعي بالإضافة إلى دعم المشاريع المتناهية الصغر.
وأشار مدير المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان إلى أنه بعد تكليف مؤسسة لتجارة الخارجية لاستيراد 25000 طن سماد تم منح الموافقة على ربع الكمية أيضاً حيث زادت الكمية المقرر استيرادها إلى 31 ألف طن، مؤكداً انه تم تحميل الباخرة خلال يومين أو ثلاثة ستكون على السواحل السورية ليتم توزيعها فوراً لتغطية حاجة الموسم الشتوي، واليوم ستتم مناقشة مستلزمات الموسم الصيفي القادم.
واستعرض مدير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هيثم حيدر واقع تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الشتوي لهذا العام ، والصعوبات التي اعترضت عملية التنفيذ وأهم المقترحات لحلها.
كم ناقش الحضور خطة الحراج واستصلاح الأراضي ومستلزمات الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني وواقع الثروة الحيوانية ومشروع تسجيلها وترقيمها والتخفيف على الفلاحين المتضررين من الجفاف والكوارث الطبيعية.
حضر الاجتماع معاونو الوزير والمدراء المركزيين في الوزارة .



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول