مراكز الأبحاث الهندية في خدمة الزراعة السورية .. ولجان مشتركة لتنفيذ مذكرة تفاهم 2003
مركزاً لإنتاج بيوض دودة الحرير وتجهيزات لتطوير الثروة السمكية من المنظمة الأفروآسيوية
سورية تشارك في« المؤتمر الدولي الموسع حول التطورات التقنية في مجال التنمية الزراعية » بالهند .. وزير الزراعة : فرصة للاطلاع على آخر التطورات الزراعية والتنموية وبناء شراكات مع أطراف عالمية
وزير الزراعة : التنسيق مع الشركاء سيساهم بتحقيق تأثير إيجابي أكبر .. الفاو : سندعم جهود وزارة الزراعة في تعزيز القطاع الزراعي في سورية
اجتماع تنسيقي بين الزراعة والمنظمات الدولية المانحة في سورية لدعم القطاع الزراعي
ورشة عمل حول (تقييم مدارس المزارعين الحقلية العضوية)
مخمر خاص لتصنيع اللقاحات قريباً.. وزير الزراعة : نخطط لإنتاج أكثر من 90 % من اللقاحات البيطرية
مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والمجلس النروجي للاجئين


تكريم الأسر المحررة من ريف اللاذقية الشمالي 19-2-2017

وزّعت مديرية الزراعة في محافظة اللاذقية، اليوم، 28 منحة إنتاجية بقيمة 7 ملايين ليرة سورية على الأسر المحررة من ريف اللاذقية الشمالي لتكون نواة مشاريع إنتاجية حسب رغبة المستفيدين.حيث أوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في كلمة له خلال توزيع المنح في منطقة بوقا أنّ المنح المقدمة للمحررين قيمة كل منها 250 ألف ليرة سورية جاءت حسب رغبة المستفيدين التي توزّعت بين تربية الأغنام وتسمينها وتربية النحل وافتتاح محال سمانة وخدمات اتصال “موبايل” إلى جانب تقديم عقود عمل مؤقتة مدّة ستة أشهر يستفيد منها أحد أفراد تلك الأسر لمصلحة مديرية الزراعة لتأمين مصدر دخل للنهوض بمستواها المعيشي كمرحلة أولى.

1

وأكّد السالم أنّ المحافظة تتابع كل احتياجات أهالي القرى المحررة في الريف الشمالي وخاصة فيما يتعلق بترميم المنازل المتضررة بفعل الإرهاب لمساعدة الأهالي للعودة الى بيوتهم وقراهم.

و بيّن مدير الزراعة المهندس منذر خير بك أنّ هذه المبادرة تأتي ضمن خطة وزارة الزراعة واهتمامها بعودة تأهيل الأراضي الزراعية وعودة المزارعين إلى قراهم وأراضيهم وحرصاً منها على متابعة شؤون المحررين، مبيناً أنّ المنح التي تقدمها الوزارة تعدّ نواة مشروع صغير للمحررين ليعودوا إلى حياتهم الكريمة ويسهموا في تطوير ومتابعة الأعمال الزراعية في قراهم.

4

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *