مراكز الأبحاث الهندية في خدمة الزراعة السورية .. ولجان مشتركة لتنفيذ مذكرة تفاهم 2003
مركزاً لإنتاج بيوض دودة الحرير وتجهيزات لتطوير الثروة السمكية من المنظمة الأفروآسيوية
سورية تشارك في« المؤتمر الدولي الموسع حول التطورات التقنية في مجال التنمية الزراعية » بالهند .. وزير الزراعة : فرصة للاطلاع على آخر التطورات الزراعية والتنموية وبناء شراكات مع أطراف عالمية
وزير الزراعة : التنسيق مع الشركاء سيساهم بتحقيق تأثير إيجابي أكبر .. الفاو : سندعم جهود وزارة الزراعة في تعزيز القطاع الزراعي في سورية
اجتماع تنسيقي بين الزراعة والمنظمات الدولية المانحة في سورية لدعم القطاع الزراعي
ورشة عمل حول (تقييم مدارس المزارعين الحقلية العضوية)
مخمر خاص لتصنيع اللقاحات قريباً.. وزير الزراعة : نخطط لإنتاج أكثر من 90 % من اللقاحات البيطرية
مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والمجلس النروجي للاجئين


مركزاً لإنتاج بيوض دودة الحرير وتجهيزات لتطوير الثروة السمكية من المنظمة الأفروآسيوية

كشف وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري  أنه تم الاتفاق مع المنظمة الأفرو آسيوية للتنمية الزراعية لتقوم بتدريب مجموعة من الفنيين السوريين في مجال تطوير الثروة السمكية ومساعدة مربي الأسماك في المسامك الصغيرة على تطوير إنتاجهم إضافة إلى تأمين بعض التجهيزات والمساهمة في دراسة المخزون السمكي، وكذلك استعداد المنظمة لتجهيز مركز لإنتاج بيوض دودة الحرير لتأمين احتياجات المربين وتدريب الكوادر الفنية المختصة في هذا المجال والاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المضمار.

IMG-20170221-WA0002

 

وكان القادري التقى يوم أمس مع مدير عام المنظمة الأفرو آسيوية للتنمية الزراعية وصفي سريحين على هامش مؤتمر “الاستفادة من التقدم التكنولوجى في الزراعة المستدامة والتنمية الريفية” في العاصمة الهندية نيودلهي وبحث معه آفاق التعاون بين الجانبين والمشاريع التي يمكن أن تساعد المنظمة على تنفيذها في سورية خلال المرحلة المقبلة.

IMG-20170221-WA0001

كما بحث القادري خلال لقائه المسؤولين في إدارة البحوث العلمية الزراعية في وزارة الزراعة الهندية آفاق التعاون وخاصة في مجال الاستفادة من الخبرات الهندية في مجال استنباط أصناف القمح عالية الجودة والمتحملة للظروف البيئية الجافة إضافة إلى التعاون في مجال الأشجار المثمرة والاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المجال.

حضر اللقاءات مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة المهندس هيثم حيد، ويشار إلى أن المؤتمر يختتم أعماله اليوم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *