• home
  • contact us

الزراعة تكرم مدير عام ( إيكاردا) بمناسبة انتهاء عمله

استقبل وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اليوم مدير عام المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ( إيكاردا) الدكتور محمود الصلح بمناسبة انتهاء عمله في المركز .

وأثنى القادري على الدور الإيجابي لإيكاردا في المساهمة في تطوير القطاع الزراعي في سورية من خلال العمل المشترك معها على مدى 40 عاماً من الإنجازات والأبحاث والنجاحات ، آملاً أن يستمر هذا التعاون لتحقيق المزيد من النتائج العلمية الزراعية تمكننا من المحافظة على السوية الإنتاجية وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

وتحدث القادري عن النهضة الزراعية التي شهدتها سورية منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي بالرغم من الحصار الذي كان مفروض عليها بالاعتماد على الذات ، حيث كان أحد دعائمها البحث العلمي الزراعي، ومن خلال تنفيذ البحوث العلمية الزراعية مع إيكاردا في كل البيئات الزراعية السورية والتي أثمرت نتائج هامة على المستوى الوطني ، حيث أن بعض الأصناف التي استنبطت تم نقلها واستخدامها في بعض الدول العربية وهذا أعطى الزراعة السورية ميزة إضافية وهذا كله نتاج العمل المشترك بين الوزارة وإيكاردا .

ومن جهته شكر الصلح وزارة الزراعة السورية على دعمها المتواصل للمركز مما ساعده على البقاء في سورية والاستمرار في البحث العلمي برغم الظروف الصعبة، حيث بقيت سورية المركز الرئيسي لنا، وهذا الدعم الحكومي يعبر عن الاهتمام الكبير بالبحث العلمي الزراعي، ذاكراً أن سورية كانت البلد العربي الوحيد الذي كان يتمتع بالاكتفاء والأمن الغذائي .

DSC_0962

وقدم وزير الزراعة درع الوزارة تكريماً للجهود التي بذلها الدكتور الصلح في سورية خلال فترة إدارته للمركز .

DSC_0965

حضر اللقاء المهندس عبد الكريم اللحام معاون وزير الزراعة والدكتور مجد جمال مساعد مدير المركز، ومدير عام البحوث العلمية الزراعية الدكتور حسين الزعبي، والمهندس هيثم حيدر مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة.



أترك تعليق

كتاب أنساب الخيول